recent
أخبار ساخنة

تطبيق " سيجنال " منافس وبديل "واتس أب" الاقوي من حيث الخصوصية وحماية بيانات المشتركين.

 

تطبيق سيجنال,كل شيء عن تطبيق سيجنال | signal,مميزات تطبيق سيجنال,شرح تطبيق سيجنال,تحميل تطبيق سيجنال,كل شيء عن تطبيق سيجنال,واتس اب,شرح تطبيق سيجنال signal,واتساب,سيجنال,تطبيق signal,اسباب ستجعلك تترك تطبيق واتساب الى تطبيق سيجنال signal,تطبيق سيجنال للمحادثات,تطبيق سجنال,بديل واتساب,تطبيق,الواتس اب,تطبيق واتساب,مزايا تطبيق سيجنال,تحديث واتساب,تطبيق سيجنال امن,برنامج اوبن سيجنال,بيدل واتساب,تطبيقات,تفاصيل تطبيق سيجنال,مزايا تطبيق signal,تطبيق سيجنال اندرويد,تطبيق سيجنال للايفون,بديل واتس اب,انتهاكات واتس أب,منافس واتس أب


فى مطلع عام 2021 صدم ! تطبيق "واتس أب" المملوك لشركة "فيسبوك"  مستخدميه  المقدر عددهم نحو 2.2 مليار مستخدم بجميع انحاء العالم .

بتحديث جديد وشروط جديدة فى سياسة الخصوصية تسمح هذه التحديثات للتطبيق بالوصول ومشاركة المزيد من بيانات المستخدمين.

 هذا الامر الذى اعتبره خبراء التقنية والمستخدمين انتهاكاً صارخاً  لخصوصية الافراد وانطلقت حملات قوية ترفض هذا الاجراء .

وازدات الاصوات الغاضبة حينما صرحت الشركة أنه من الواجب والملزم على مستخدمى التطبيق الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة.

 وانه فى حالة الرفض سيتم منع المستخدمون من الوصول او استخدام حساباتهم على واتس اب اعتباراً من تاريخ 8 فبراير 2021 .

سياسات فيسبوك الصارمة وكيفية امتلاكها لـ " واتس أب "

فى عام 2014 قامت شركة فيسبوك الامريكية بشراء تطبيق واتس أب بمقابل 19 مليار دولار

هذا بعد ان حقق التطبيق انتشاراً كبيرا حول العالم والذى اعتبره المحللون أمراً مرفوضاً لانه يرسخ لمبادئ الاحتكار وخلق سوق يمتاز بعدم القدرة على المنافسة.

 وبالتالى التحكم فى خصوصية وحرية المستخدمين .

تطبيق واتس اب والذى انطلق فى عام 2009 على يد اثنان من موظفى شركة yahoo الامريكية الشهيرة وهما "جان كوم " و " بريان أكتون" .

 ولكن شركة فيسبوك رأت أنه من الواجب السيطرة على هذا التطبيق لانه كان بمثابة نقلة قوية من مجال تطبيقات الدردشة والاتصالات المجانية التى لاقت اعجاب المشتركين بشكل كبير .

وحسب ما صرح به مالك فيسبوك اننا من الافضل لنا ان نسيطر على واتس أب على أن ننافسه !.

فاليوم يقدر مستخدميه 2.2 مليار مستخدم بالاضافة الى انه تم تقدير عدد المكالمات الصوتية والفيديو يومياً بمعدل 1.4 مليار مكالمة بالاضافة الى الرسائل النصية

وعلى الرغم من وعود مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك أنه بشرائه لتطبيق واتس اب سيضيف لشركته تطبيق سيساعد العالم فى المزيد من التواصل واحترامه لسياسة الخصوصية الخاصة بالمستخدمين.

 والذى قدر عددهم فى هذا الوقت بمليار مستخدم الا انه يوماً بعد يوم يخرج علينا بالمزيد من التحديثات والاشتراطات التى تخالف هذه الوعود.

فى الماضى كان المستخدمين يملكون مطلق الحرية فى رفض اى سياسة جديدة للخصوصية 

وفى نفس الوقت يستطيعون استخدام التطبيق بشكل طبيعى بل كان من الممكن للاشخاص الذين قاموا بالنقر على موافقة بالغاء موافقتهم على السياسات مرة اخرى فى خلال مدة شهر واحد من بدء الموافقة.

 كل ذلك كان فى الماضى اما الان اما ان توافق واما ان يتوقف حسابك على واتس اب !

ماهى التحديثات الجديدة التى سببت كل هذه الضجة والخوف ؟

السياسة الجديدة تشترط على المستخدمين انه من حق واتس أب مشاركة بياناتهم مع فيسبوك لاستغلالها حسب ما صرحوا فى مجال الاعلانات و رفع جودة استهداف العملاء.

  اما عن نوع البيانات التى سيتخدمونها فهى كالتالى ( رقم هاتفك – صورة البروفيل" الحساب "  – بيانات الدفع والمعاملات المالية الخاصة بك –

 انماط الاستخدام والمجموعات التى تم الانضمام اليها مؤخراً – طريقة تفاعلة من جهات الاتصال الخاصة بك داخل التطبيق – استخدام الحالة الخاصة بك – عنوان ip الخاص بك – الموقع الجغرافى واللغة المستخدمة) .

تطبيق سيجنال هو البديل الاقوى – لماذا ؟

هناك مثل شائع يقول " مصائب قوماً عند قوماً فوائد "

هذا تحديدا ما قام به رجل الاعمال الامريكي الشهير ايلون ماسك رئيس ومؤسس شركة تسلا الامريكية 

حينما قام بكتابة تغريدة على منصة تويتر ناصحاً متابعيه بأستخدام تطبيق "سيجنال " signal .

لم يتوانى المستخدمون فى التخلى عن واتس اب واللجوء الى تنزيل تطبيق سيغنال

 من خلال متجري " أبل ستور " و "جوجل بلاي " بل اصبح الاكثر تحميلاً على المتجرين خصوصاً فى دول مثل ( الهند –المانيا – فرنسا).

يتشابه نظام تطبيق سيجنال مع واتس أب فالاثنين يعملوا  بنفس تقنية التشفير والتى هى " طرف إلى طرف" ولكن هناك فارق كبير.

 حيث ان تطبيق سيجنال  يستخدم نظام تشفير مفتوح المصدر وهذا يتيح للخبراء القدرة على فحص الكود الرئيسي فى أى وقت أرادوا ذلك.

 اى انه يحمى بيانات المستخدمين من طرف الى طرف ويمتلك قدر كبير من الشفافية ولا يسعى الى الضغط عليهم للموافقة على انتهاكات صارخة او تهديديهم بوقف حسابهم مثل واتس أب .

ما يحدث يعد سقطة كبيرة لشركة عالمية اكتسبت حب المليارات من المستخدمين حول العالم ونحن الان نشاهد بداية انهيار تطبيق وربما صعود سيجنال الى القمة قريبا .. من منا يعلم ما يحمله المستقبل !

لتحميل تطبيق سيجنال - signal 

ِمن متجر apple store من هنـــــا

من متجر Google play من هنـــــا

 


google-playkhamsatmostaqltradent